القائمة الرئيسية

الصفحات

العداء الجزائري للمغرب ينتقل الى الرياضة: خريطة المغرب أصبحت كابوسا لحكام الجزائر

ان العالم كله أصبح على علم بالعداء الكبير الدي يكنه حكام الجزائر للمغرب مند فترات الحرب الباردة، و لا أحد اليوم يجهل أنهم يصرفون أموال شعبهم على شرذمة من المرتزقة بمخيمات الدل و العار بتندوف، و يسلحونهم و يمدوهم بكل ما استطاعوا من دعم ديبلوماسي في كل مناسبة أو غير مناسبة، و لا شغل لهم سوى قضية الصحراء المغربية، و كأنهم ليس لهم أية مشاكل داخلية و يعيشون الرخاء و الكرامة، في حين أن الواقع مرير لديهم، حيث الطوابير لا تنتهي مع شح المواد الغذائية و غلاء الأسعار، و ضعف المستوى المعيشي الى أدنى المستويات، و البطالة، و الهجرة، و الأمية، و الفقر و الهشاشة .........  و غير دلك من المشاكل التي لا يمكن حصرها، فبدل تركيزهم على معالجة مشاكلهم و التحديات الاقتصادية التي تواجههم فهم يركزون على ملف واحد مبدئيا لا علاقة لهم به و لا مصلحة لهم فيه و لن يجنوا من وراءه أية طائلة و هو الملف الكلاسيكي الوحيد في ردهات كل اداراتهم و هو ملف الصحراء المغربية.


خريطة المغرب أصبحت كابوسا لحكام الجزائر
خريطة المغرب أصبحت كابوسا لحكام الجزائر


أزمة فريق نهضة بركان بمطار الجزائر عند قدومهم كضيوف عند البلد الشقيق لإجراء مقابلة في كرة القدم

حضر فريق نهضة بركان الى الجزائر في رحلة جوية، وفق جدول برنامج مقابلات الاتحاد الافريقي لكرة القدم من أجل مواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري برسم دهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي، ليجد الطاقم بكل أأطره و عناصره محتجزين من قبل عناصر الجمارك الجزائرية، دون معرفتهم بداية للسبب ، و بعد مدة طويلة تم اخبارهم بأن سلطات بلادهم تقول بمنعهم من اجراء المقابلة بأقمصة تحمل خريطة المملكة المغربية بصحرائه المغربية، لتكون الصدمة الكبرى، حيث لم يستوعبوا هدا الخبر الدي لا علاقة له لا من قريب و لا من بعيد بالرياضة، فما علاقة خريطتنا بكم؟ صراحة لا يمكن استيعاب درجة الغباء التي وصلوا اليها هؤلاء الحكام.

موقف فريق نهضة بركان من الواقعة

استنكر جميع عناصر الطاقم الأمر و شجبوه و دافعوا عن خريطة المغرب و عن سيادة الوطن بشراسة، و أصروا على عدم مغادرة المطار الى أن يتمكنوا من استرجاع أقمصتهم الوطنية التي تم احتجازها منم من قبل الجمارك الجزائرية، لكنهم أصروا على عدم السماح بتسليمها لهم، و انطلقت الاتصالات على أعلى المستويات، و تدخلت إدارة الاتحاد الافريقي لحل المشكلة لكن دون جدوى، ليغادر الفريق بطاقمه الى الفندق في انتظار إيجاد تسوية، و أخيرا قرر الكاف مشروعية القميص و حث الاتحاد الجزائري لكرة القدم على ارجاع الأقمصة لعناصر نهضة بركان، لكنهم لم يستجيبوا للقرار. و استمر الحال على ما عليه.

أحداث يوم موعد اجراء المقابلة 

في اليوم و الساعة المحددة لإجراء المقابلة حضر فريق نهضة بركان الى الملعب دون أقمصة، ليتفاجؤوا أن مسؤولي الجزائر أحضروا أقمصة بديلة أدخلوا عليها تعديلات بقانونهم الخاص و أزالوا الخريطة و بأثواب أقل ما يقال عنها في قمة الرداءة من حيث الجودة، و بطبيعة الحال و بديهي أن الطاقم الرياضي للفريق البركاني رفض تماما هده الأقمصة و تشبت بقمصانهم الأصلية المصادق عليها من اللجنة المكلفة بالتصديق على أقمصة الفرق بلجنة الاتحاد الافريقي، و دخل فريقة اتحاد العاصمة لوحده يستعرض استفزازاته، غير أن حكام المقابلة و كدا الفريق البركاني رفضوا الالتحاق بأرضية الملعب الى حين تسلمهم قمصانهم الأصلية، ليتم في النهاية الغاء المقابلة و اعلان نهضة بركان فائزا فيها بحصة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

معايير الأقمصة التي يتلعب بها كل الفرق سواء الأندية أو المنتخبات

أتساءل شخصيا، ألم يكن من بين حكام الجزائر الدين يسيرون دواليب الدولة بما فيها الرياضة أي عاقل؟ ألا يعلمون أن القميص الرياضي الخاص بكل فريق بألوانه و شعاره يخضع لمراقبة لجنة خاصة من الاتحادات القارية و الاتحاد الدولي؟ و أنه لا يمكن اللعب بأي قميص غير مصادق عليه؟ و أن حكام المقابلات يتحققون قبل اطلاق صافرة البداية من هده الأقمصة و مدى مطابقتها للمعايير المتفق عليها من الجهات المعنية سواء القارية أو الدولية؟ و أنه لا يمكن استبدال الأقمصة بأية أقمصة كيفما كانت سوى بترخيص منها؟ حقيقة الأمر يستدعي الغرابة.

اقحام كرة القدم في السياسة كتعبير صريح على درجة العداء الموجه من حكام الجزائر نحو المغرب

الرياضة عموما لها قيمة كبيرة في نشر مبادئ السلام و التسامح بين الشعوب، و هي تنبني على الروح الرياضية النقية، و لا يمكن بأي حال من الأحوال اقحامها في مجال السياسة، نحن نعلم أنكم تبدلون قصارى جهدكم على جميع الأصعدة في مناوئة مصالح المغرب و السعي نحو تقسيم أراضيه، و نعلم جيدا كما أصبح يعلم العالم أنكم تستضيفون مرتزقة البوليساريو مند عقود و أنكم أنفقتم عليهم ما يمكنكم من صناعة دولة جزائرية أخرى و ما كان بإمكانه أن يجعلكم في مستوى الدول المنتجة للبترول كالأمارات العربية  و المملكة العربية السعودية الشقيقتين و غيرهم من البلدان التي رصدت عائدات بلدانهم في تنمية و تطوير اقتصاداتهم، كما نعلم و يعلم العالم أنكم أخيرا استضفتم مجموعة فيسبوكية و منحتهم بيتا مهجورا كعناصر انفصالية من الريف الشامخ الدي يأبى أهله الأحرار الانجرار خلف ترهاتكم الواهية، ...... فبعد كل هدا كان على الأقل أن تتركوا مجال كرة القدم و الرياضة عموما بعيدة عن حماقاتكم التي لا تسمن و لا تغني من جوع، و التي لن تغير من الواقع أي شيء، بل على العكس فأنتم تلعبون دور تعريف العالم بمدى كرهكم و عدائكم للمملكة المغربية الشريفة يوما عن يوم، و ما يزدنا دلك الا نجاحا.

خريطة المملكة المغربية الشريفة أصبحت كابوسا حقيقيا لحكام الجزائر

يقولون أنهم رفضوا لعب فريق نهضة بركان بأقمصتهم لأنها تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة، و هم يقولون و يتشدقون في كل المناسبات أن النزاع المفتعل لا علاقة لهم به و أنهم مجرد ملاحظين بحكم الجوار و أي جوار حشرنا الله فيه، و أن الموضوع معروض على الأمم المتحدة و أنهم لا عداء لهم مع الشعب المغربي، فبالله عليكم هل يصدق هدا أي عاقل؟ فادا كان الأمر كدلك فما دخلكم بخريطتنا الوطنية ادا كنتم فعلا في حياد من النزاع المفتعل؟ 

أقول لكم كرأي مستقل شخصي، و أؤكد لكم أن ملف الصحراء المغربية قد تم حسمه مند استرجاع أقاليمنا الجنوبية بواسطة ملحمة المسيرة الخضراء التي قادها الملك العظيم  الراحل الحسن الثاني رحمه الله  سنة 1975م، و أن كل ما أنفقتم على هؤلاء المرتزقة و ما تنفقونه و ما ستنفقونه كله دهب مهب الريح، كما لو كنتم تقامرون و خسرتم الرهان، فلن تطلوا على المحيط الأطلسي و لن تنالوا أية حبة من رمال صحرائنا المقدسة، و لو لآخر قطرة دم من كل مغربي، فقضيتنا حول اجماع وطني و من المقدسات و من القضايا الأولى، و اسأل كل مغربي من الشمال الى الجنوب و من الشرق الى الغرب سيجيبك أنه مستعد للتضحية بنفسه من أجلها، و كما خلد القول جلالة الملك محمد السادس "المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها الى أن يرث الله الأرض و من عليها"، لدى استفيقوا من أحلامكم و سباتكم و اعلموا أنكم ركبتم من البداية القطار الخطأ و الدي لن يوصلكم الى محطتكم و عليكم النزول منه في أقرب محطة لمحاولة الرجوع الى رشدكم المفقود.

توقعات مقابلة الإياب بين اتحاد العاصمة و نهضة بركان

أتوقع و هدا مجرد رأي خاص، بل و طبيعي و بديهي أن يلعب عناصر نهضة بركان بأقمصتهم الرسمية المصادق عليها لجنة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، و التي رفضتموها، فما عليكم سوى القبول و الا سيكون مصير نتيجتها نفس مصير المقابلة الأولى، و بالتالي سيتم اقصائكم من المنافسة قانونيا، و نعدكم أنكم سوف ترون كثيرا خريطتنا الوطنية كاملة على كل أقمصتنا الرياضية، فعليكم بالأقراص المنومة حتى تتمكنوا من النوم و تفادي كابوسها، فالخريطة الوطنية معترف بها رغما عنكم بإجماع دولي و قاري و عربي و على جميع الأصعدة، و لا نحتاج اعترافكم بها، و لن يزيدنا دلك أية فائدة.

خلاصة

ان المملكة المغربية الشريفة برجالاتها قادرون على صد كل التحرشات التي يقوم بها حكام الجزائر، و لن ينالوا من وراء دلك كله أية نتيجة، و الديبلوماسية المغربية الحكيمة بقيادة جلالة الملك محمد السادس تحرز النجاحات تلو النجاحات يوما بعد يوم، في مقابل الفشل في كل المناورات التي تقومون بها، فحري بكم الاهتمام بمشاكل شعبكم الدي يئن تحت وطأة الفقر و العوز، و ارفعوا أيديكم عن هدا الملف الدي تم حسمه، و لن يكون بمقدوركم فعل أي شيء. 


أنت الان في اول موضوع

تعليقات